تغيير كسوة الكعبة بواحدة جديدة مصنوعة من الحرير والذهب

nouhaila
دولي
آخر تحديث : الثلاثاء 20 يوليو 2021 - 8:27 صباحًا
تغيير كسوة الكعبة بواحدة جديدة مصنوعة من الحرير والذهب

أعلنت السعودية، فجر الإثنين 19 يوليوز 2021، عن بدء استبدال كسوة الكعبة بأخرى جديدة، على غرار يوم عرفة من كل عام، الذي يوافق التاسع من شهر ذي الحجة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه “تم البدء في استبدال كسوة الكعبة المشرفة بثوب جديد صنع من الحرير الخالص”، مشيرةً إلى أن ارتفاع الكسوة يبلغ 14 متراً، ويوجد في الثلث الأعلى منها حزام عرضه 95 سنتيمتراً وطوله 47 متراً.

وتوجد تحت الحزام آيات قرآنية مكتوب كل منها داخل إطار منفصل، ويوجد في الفواصل التي بينها شكل قنديل مكتوب عليه “يا حي يا قيوم”، و”يا رحمن يا رحيم”، و”الحمد لله رب العالمين”.

وتشتمل الكسوة كذلك على ستارة باب الكعبة ويطلق عليها البرقع، وهي مصنوعة من الحرير بارتفاع 6 أمتار ونصف وبعرض 3 أمتار ونصف، مكتوب عليها آيات قرآنية، ومزخرفة بزخارف إسلامية مطرزة بأسلاك الفضة المطلية بالذهب.

ويتم تجهيز كسوة الكعبة سنوياً في مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة الذي يعمل فيه قرابة 200 صانع وإداري.

يأتي ذلك بينما تتحول أنظار العالم الإسلامي إلى مكة المكرمة؛ حيث بدأ الحجاج التوافد وأداء طواف القدوم، ويقضي الحجاج يومهم على صعيد عرفات، اليوم الإثنين، الركن الأعظم للحج، بعدما قضوا يوم التروية في مِنى الأحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق