اعتقال 129 شخصا ضمنهم مغاربة بعد تفكيك شبكة تقيم الزواج المزيف من الإسبانيات للحصول على الإقامة

اعتقال 129 شخصا ضمنهم مغاربة بعد تفكيك شبكة تقيم الزواج المزيف من الإسبانيات للحصول على الإقامة

قامت الشرطة الإسبانية بتوقيف 129 شخصا، من بينهم مغاربة، وذلك بعدما قامت بالإطاحة بشبكة تقيم الزواج المزيف بين الإسبان والأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي من أجل الحصول على تصريح إقامة في إسبانيا.

وأفادت الشرطة، بأن الخلية المذكورة بدأت نشاطها منذ سنة 2017، في مقاطعتي أليكانتي و مورسيا، حيث أكدت على أن جل الزيجات الاحتيالية تم تسجيلها في سانتا بولا.

وتابع المصدر ذاته، أن عدد كبير من المهاجرين قاموا بدفع حوالي 10000 أورو، من أجل الزواج من نساء يحملن الجنسية الإسبانية، بهدف تسوية وضعيتهم في إسبانيا.

وتتراوح أعمار الأشخاص الموقوفين ما بين 23 و71 عاما، غالبيتهم يحملون الجنسية المغربية.

وبعدما قامت وحدة مكافحة شبكات الهجرة والوثائق المزورة، بالتحقيق في القضية على مدى ثلاث سنوات، تم اكتشاف 72 زواج غير قانوني و51 تصريح إقامة لأقارب المواطنين تم الحصول عليها عن طريق هذه الزيجات.

ومن بين التهم التي وجهتها الشرطة للأشخاص الموقوفين، ارتكاب جرائم ضد حقوق مواطنين أجانب واستخدام وثائق مزورة، وشهادة الزور، إضافة إلى الانتماء إلى شبكة إجرامية.

وذكر المصدر، أن الشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها، كان يترأسها محام، كما كان ينشط فيها أشخاص آخرون، يمتهنون وظائف مختلفة، حيث كانوا يستقطبون أشخاصا يرغبون في تسوية وضعيتهم القانونية في إسبانيا، وذلك مقابل مبلغ مالي كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.