بنشماش يجمد عضوية الغلبزوري و ” المعتصم أمغوز” ينتخب بدلا عنه.

+ = -

مجلة 24/ محمد العربي اطريبش

أنهى حزب الأصالة والمعاصرة مهام الأمين الجهوي بجهة طنجة تطوان الحسيمة عبد اللطيف الغلبزوري، مع إحالة ملفه على اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات، بالمقابل تم انتخاب الشاب “المعتصم أمغوز” أمينا جديدا خلفا له.

تجميد عضوية الغلبزوري جاءت على خلفية الاجتماع الذي نظمته اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب التراكتور بمدينة طنجة والتي حضرها حشد غفير من المتعاطفين مع الحزب.

الحزب أورد في بيان له عقب اجتماع للمكتبين السياسي والفيدرالي يوم الأحد المنصرم بمقره بالرباط، إن هذا القرار جاء نتيجة لارتكاب الغلبزوري ممارسات تحت طائلة النظام الـتأديبي الواردة جزاءاته في مقتضيات المادة 64 من النظام الأساسي للحزب”، وهي المادة المتضمنة لمجموعة من الأخطاء الجسيمة التي يمكن للمنتمين للحزب ارتكابها، بدء من التهجم العلني على قرارات الحزب و نهاية بـالتورط أثناء تدبیر الشأن العام أو الحزبي على وجه الخصوص في قضایا تنعدم فيها الشرعية”.

ومع هذه الإجراءات القانونية التي قام بها بنشماش بالموازاة مع ذلك دفع بورقة الشاب “ المعتصم أمغوز” رئيس جماعة امتيوة أمينا جديدا للحزب في جهة الشمال لتقوية الحزب الذي عرف مجموعة من الانشقاقات، باعتباره أحد أبرز الوجوه الشابة و النظيفة التي تحضى باحترام الجميع و بتاريخ مشرف في النظال، و من الفعاليات السياسية التي كسبت احترام الجهة ككل.

وتشكل المكتب الجهوي الجديد من اللائحة التالية :

المعتصم أمغوز أمين جهوي
الحسين معاوية نائب أول
محمد اعريم نائب ثاني
جميلة إعربيتن مقررة
حفصة المودن نائبة المقررة

مكتب الشمال

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور