الـ “PJD” يمتنع عن التصويت لرئيس جهة كلميم ويتموقع بالمعارضة

+ = -

أحمد الهيبة صمداني – مجلة 24

امتنعت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية عن التصويت في انتخابات رئيس جهة كلميم وادنون الجديد وباقي أعضاء المجلس، المبرمجة اليوم الجمعة 5 يوليوز 2019، معلنة تموقعها في المعارضة.

وحملت الكتابة الجهوية لحزب “المصباح” بكلميم، في بيان صادر عن اجتماع “طارئ” يوم أمس، توصلت “مجلة 24” بنظير منه،(حملت) المعارضة السابقة مسؤولية ما آلت إليه أوضاع المجلس، واعتبرتها سببا في “هدر الزمن التنموي بتعطيل وعرقلة وتوقيف إخراج العديد من المشاريع التنموية بالجهة”.

وأكد إخوان العثماني بجهة كلميم وادنون، من خلال ذات البيان، تشبثهم “برفض المشاركة في ما سمي ب« التوافق»”، واصفين ذلك بــ”مكافأة لمن كان سببا في حالة التعثر التي شهدها المجلس”. معتبرين حضور فريق الحزب لجلسة التصويت على رئيس الجهة الجديد بشكل محايد دون تصويت، جاء فقط “احتراما لشرعية المؤسسات الدستورية”. وفق لغة البيان.

وعَزَت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بكلميم اختيار تموقعها في المعارضة التي وصفتها بـ: “البناءة” والقاضية، حسب البيان، بتأييد ودعم “كل المشاريع والبرامج التي تخدم مصلحة ساكنة الجهة؛ مُبدِية استعدادها لــ”مواجهة كل الاختلالات ومظاهر الفساد”.

يأتي هذا بعد التعثر الذي عرفه تشكيل مجلس جهة كلميم وادنون، بعد توقيفه من الداخلية في ماي 2018، وامتد ذلك لأزيد من عام عرف خلاله مرحلة سميت إعلاميا بمرحلة “البلوكاج”. كما رفضتالمحكمة الإدارية بأكادير طلب الطعن الذي تقدم به عبد الرحيم بوعيدة بصفته رئيسا سابقا لجهة كلميم وادنون، في ما تقدمت، بالموازاة مع طلبه في ذات اليوم، ابنت عمه مباركة بوعيدة للترشح لتخلفه في منصبه.

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور