جماعة شراط تستعد لاحتضان فعاليات مهرجان موسم العنب في دورته 12

+ = -

إلياس الحرفوي

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده تنظم جمعية رواد لتنمية قطاع العنب الدورة الثانية عشر لمهرجان العنب تحت شعار ” زراعة العنب قاطرة للتنمية في إطار مخطط المغرب الأخضر ” ، الفترة الممتدة من 29 غشت إلي غاية 1 شتنبر 2019.
ومن المنتظر أن تعرف فعاليات الدورة تقديم أنشطة متنوعة، لاسيما أن المهرجان بات يحتل مكانة مرموقة ضمن شبكة المهرجانات الوطنية المتخصصة، حيث ستستمتع ساكنة الإقليم والزوار بمجموعة من الفقرات الإجتماعية و الثقافية و الفنية التي يتضمنها برنامج “موسم العنب ” و من بينها تقديم عروض في فن الفروسية و التبوريدة التي ستشارك في تنشيطها مختلف السربات المحلية و الجهوية ،بالإضافة إلى إقامة المعرض الكبير المعتاد لعرض لمنتوج العنب إذ يسجل إقبالا كبيرا للعارضين للمنتوجات الفلاحية و الزراعية.
وكذا تقديم عروض و ندوات فكرية و ثقافية للتعريف بالموروث الثقافي ذو الصلة بتاريخ المنطقة وبمؤهلاتها الاقتصادية والاستثمارية.
ومن المرتقب إقامة سهرات غنائية و فنية كبرى ينشطها ألمع النجوم المرموقين في الساحة الغنائية و كذلك بعض المجموعات الفنية المحلية.
اما على المستوى الاجتماعي فقد تضمن برنامج “موسم العنب” تنظيم الحملة الطبية الشاملة لكل التخصصات والتي جرت العادة بتنظيمها على هامش دورات المهرجان كل سنة.
ويشار إلى أن “موسم العنب” في دورته 12 والذي يحظى للمرة الثالثة على التوالي بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره، أصبح من المهرجانات الوطنية التي تهتم بالمجال الفلاحي خاصة مجال تنمية و تطوير قطاع الكروم.

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور