11 هيئة مناهضة للتطبيع تدعو للاحتجاج بالرباط رفضا لصفقة القرن ولمظاهر الاختراق الصهيوني

+ = -

أحمد الهيبة صمداني – مجلة 24

دعت 11 هيئة سياسية مغربية “مناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني”، الشعب المغربي وكل قواه الوطنية المدنية والحقوقية والسياسية والنسائية والشبابية إلى المشاركة الواسعة في المسيرة الوطنية التي تقرر تنظيمها يوم الأحد 23 يونيو 2019 بالرباط، انطلاقا من ساحة باب الأحد على الساعة العاشرة صباحا.

تأتي هذه المسيرة، وفق بلاغ عنونته الهيئات المشاركة بــ: “من أجل فلسطين.. ضد “صفقة العار” ومؤتمر الخيانة في البحرين”، توصلت الجريدة بنظير منه، في سياق التآمر المتواصل على القضية الفلسطينية لتصفيتها وشطب حقوق الشعب الفلسطيني والاغتصاب النهائي للقدس و الجولان وباقي الأراضي العربية المحتلة.

وزاد البلاغ ذاته أنها جاءت من أجل الوقوف ضد مؤامرة ما يسمى “صفقة القرن” بالتواطؤ بين الإمبريالية الأمريكية والكيان الصهيوني، ومعهما بعض الأنظمة المستبدة والعميلة بالمنطقة؛ وضدا على “مؤتمر الخيانة والعمالة في ورشة البحرين”، من أجل ما يسمى، حسب لغة البلاغ “السلام والازدهار”؛ ومناهضة لكل أشكال التطبيع ولمظاهر الاختراق الصهيوني التخريبي للمغربي.

يشار إلى أن البلاغ المشترك وقعته كل من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، الهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة، الائتلاف المغربي للتضامن، لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني، جمعية التضامن المغربي الفلسطيني (ASMP)، حملة المقاطعة الاكاديمية والثقافية لاسرائيل (MACBI) وحركة BDS المغرب.

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور