بالصور السلطة المحلية باحد ولاد فرج تشن حملة لتحرير الملك العمومي و الساكنة تتجاوب معها .

+ = -

الجديدة : ياسين بنمومن

بعد الفوضى التي عرفها مركز اولاد فرج، إقليم الجديدة خلال شهر رمضان المنصرم، وما رافق ذلك من احتلال الملك العمومي من قبل الخارجين عن القانون ، شنت السلطات المحلية صباح يوم الثلاثاء 11 يونيو الجاري، في شخص قائد قيادة أحد ولاد فرج اقليم الجديدة مرفوقا بأعوان السلطة و عناصر القوات المساعدة ، حيث تمكن من تحرير الملك العمومي من قبل الباعة الجائلين و أصحاب المحلات الذين تراموا على احتلال الأرصفة على حساب حقوق المواطنين و عدم ترك مجال خاص بهم للمرور فوقه.
الحملة انطلقت بوادرها منذ الساعة السادسة صباحا و الى حدود منتصف النهار ، و شملت الشارع الرئيسي لاحد ولاد فرج و الازقة المتفرعة عنه،، و التي أسفرت عن حجز عدد من العربات المجرورة و عدد من صناديق الخضر و الفواكه، و تدمير الخيام العشوائية التي نصبت في خفلة من اعين السلطة ، كما أصدرت عدد من الحواجز الحديدية التي استعملت لعرقلة حركة السير و الجولان.
كما قامت السلطات باجلاء اصحاب العربات المركونة وتحرير الطريق من باعة الخبز و اصحاب الوجبات السريعة و إخلاء الطريق من أصحاب البيكوبات” الذين احتلوا أماكن الوقوف السيارات.
كما أن هذه الحملة مرت في أجواء جيدة، طابعها نوع من التفهم من قبل الخارجين عن القانون ، و تم تطهير الأماكن المحتلة من قبل عمال النظافة و تنظيفها من بقايا الازبال و الخضر و الفواكه الفاسدة التي تعمد الباعة الجائلين إلى التخلص منها يرميها على حافة الطرقات.
و علاقة بالموضوع، راسلت الهيئة الحقوقية للمرصد الوطني لتخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد وحماية المال العام، قائد قيادة اولاد فرج من اجل التدخل للحد من الفوضى و سوء التنظيم الذي يوجد عليه مركز أحد ولاد فرج من باعة الجائلين، في انتظار ايجاد حلول بديلة من قبل الجهات المسؤولة.
ولقيت هذه المبادرة استحسانا لدى الساكنة مطالبين باستمرار الحملة بشكل دوري و ليس موسمي، كما أن هذه الحملة أعطت صورة حضارية لمركز اولاد فرج و صورة أخرى عنه .
هذا و بات على المجلس القروي لأحد ولاد فرج إقليم الجديدة ايجاد الحلول البديلة، من أجل وضع هؤلاء الباعة الجائلين، في مكان يليق بهم ، من خلال اعتماد مقاربة تشاركية مع جميع الفاعلين و المهتمين بالشأن المحلي من أجل النهوض بالمنطقة سواء على المستوى الإقتصادي أو الإجتماعي أو الثقافي، خصوصا أن أحد ولاد فرج تتفشى فيه الأمية و البطالة والفقر و التهميش مما يجعلها منطقة تعرف بطء في التنمية المحلية.

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور