ليساسفة 3 فوضى في احتلال الملك العمومي وانتشار مهول للأزبال في غياب بصمات المسؤولين؟

+ = -

أزلو محمد:
في رحلة قصيرة بين دروب وأزقة حي ليساسفة بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، يثير انتباهك الفوضى العارمة التي تعيش فيها هذه البقعة المنتمية لأكبر المدن المغربية، ففي تجوالنا القصير بالشارع الرئيسي بليساسفة 3, يصدمك الحجم المهول لملك عمومي احتل من طرف الباعة والفراشة وأصحاب المقاهي، فعلى طول الشارع يقبع الفراشة كل منهم يغني على ليلاه، بالإضافة للأزبال المنتشرة في العديد من النقط.
وحتى تزيد الطينة بلة، فالعديد من ساكنة ليساسفة 3 , يشتكون من إحدى النساء المتشردات،والتي تشكل خطورة على المواطنين،حيث تلتجئ لضرب كل من تصادفه، وبدل وجودها بمصحة لعلاج حالتها المريضة تركت تصول وتجول بالمنطقة، وقد أكد لنا مصدرنا بأن بعض الساكنة، ذهبت عند قائد المقاطعة التابعة إداريا لهم، واشتكت له من أفعال هذه السيدة المجنونة،لكن القائد لم يحرك ساكنه.
فمتى ستتحرك الآلة المنتخبة في شخص رئيس جماعة ليساسفة،لمحاولة إيجاد حلول استراتيجية لحل معظلة احتلال الملك العمومي، وتحريره من محتليه،وكذا فرض على الشركة المفوض لها ملف النظافة بتطبيق بنود دفتر التحملات؟
ومتى ستتحرك ماكنة السلطة المحلية، لإنقاذ الساكنة من هؤلاء المجانين المساكين،الذين لم يجدوا ملاذا يحميهم من نظرات التحقير، ويسهل عليهم العلاج أو على الأقل شبح التشرد، وبالتالي حماية بعض الساكنة من تهديدات خطيرة لبعض هؤلاء المجانين؟
يبقى السؤال مطروحا لحين وجود الحلول…

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور