فعاليات مهرجان “كيسر” في نسخته العاشرة و ذلك من 19إلى 25 من شهرغشت الجاري.

+ = -

سطات : مجلة 24


تتجه الأنظار خلال الأيام القادمة نحو جماعة “كيسر” بإقليم سطات، حيث ستقام الدورة العاشرة لمهرجان ”كيسر” تحث شعار ” الموروث الثقافي في خدمة التنمية المحلية ” على امتداد سبعة أيام، و ذلك من 19إلى 25 من شهر غشت الجاري.
وقد وضعت جماعة “كيسر” المنظمة لهذا المهرجان “بتعاون مع جمعية مهرجان كيسر للثقافة والفنون والتنمية البشرية الذي أصبح ذو صيت دائع على المستوى الوطني” ، آخر اللمسات على محرك الفروسية استعدادا لاستقبال السرب و “العلفات” المشاركة و التي تمثل مختلف مناطق المملكة، و هو ما سيجعل منطقة أولاد سيدي بن داوود قبلة للزوار على الصعيد المحلي و الإقليمي و الجهوي.
و باتت جماعة “كيسر” و قبائل أولاد سيدي بنداود في أبهى حلة و أجمل صورة ، فبمجرد أن تطأ قدماك المنطقة تغريك الألوان الزاهية للرايات و الأعلام الوطنية ،و تجذبك عبارات للافتات تتغنى بالموروث الثقافي، الذي تزخر به بلادنا أبا عن جد، و ما يزيد المناسبة جمالا وبهاءا ، أنها تزامنت مع ثورة الملك والشعب ،حيث الفرصة مواتية لساكنة المنطقة لتجديد الولاء والوفاء لملكنا الهمام.
كمل أنها مناسبة لإحياء موروث ثقافي وطني يحمل في طياته رموز التضحية و المجد و البطولات التي رافقت تاريخ المغرب على مر العصور، و فرصة لمد جسور التضامن و التآزر بين القبائل و منح المنطقة الإشعاع الذي تستحقه و المكانة التاريخية كواحدة من المناطق التي جادت بمقاومين شجعان، دافعوا عن وحدة الوطن و استقلاله في أوقات الشدة.
كما سيعرف مهرجان “كيسر” أنشطة متنوعة ، فعلاوة على الفروسية و بمشاركة فعاليات المجتمع المدني و الجمعيات الحقوقية، و التي لقيت ترحيبا و انفتاحا من قبل المجلس الجماعي،وسيتم تنظيم مجموعة من المسابقات الرياضية و الفنية و معارض و وورشات مختلفة بالإضافة إلى ندوات علمية و ثقافية.
و يعرف المهرجان قبل انطلاقته الرسمية ترتيبات أمنية مكثفة من خلال دوريات الدرك الملكي والقوات المساعدة، على أن يتم نشر وحدات من الدركيين وسط فضاء المهرجان و على مختلف جنباته أو في مداخل و مخارج الجماعة.

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور