إختتـــام فعاليـــات المهرجــــان الثقافــــــي بشتوكــــة على إيقـــــاع سهــــرة فنيـــــة كبـــــرى.

+ = -

متابعة:س.خ
عاشت جماعة اشتوكة على امتداد يومي 8 و 9 غشت 2019 على إيقاع حدت ثقافي وفني متميز احتفالا بعيد العرش المجيد وعيد الشباب من خلال فعاليات المهرجان الثقافي الأول لجماعة اشتوكة الدي نظمته جمعية الحي للتنمية والتعاون بشراكة مع وزارة الثقافة وعمالة الجديدة والجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة.
وقد عرف المهرجان الدي يعتبر الأول من نوعه في الجماعة تجاوبا كبيرا من طرف الساكنة والفعاليات المحلية التي استحسنت المبادرة خصوصا وان البرنامج استهدف كل الفئات.
وقد أفتتح المهرجان يوم الخميس 8 غشت 2019 بحضور المدير الإقليمي للثقافة والسلطات المحلية والمنتخبين على إيقاع الكرنفال والورشات الفنية في الفن التشكيلي والرسم على الخزف و ورشة القراءة وألعاب الكرميس وحفل حناء وفقرات تنشيطية استهدفت أطفال المنطقة المتعطشين لمتل هده البرامج.
وأختتم المهرجان على إيقاع سهرة فنية كبرى عرفت تنظيما محكما وحضورا جماهيري قياسي حج للسهرة التي عرفت مشاركة كل من: الشاب يوسف كابيتال ومجموعة حال الغيوان والفنان الشعبي محمد الجلايدي والفكاهي خالد الزموري إضافة الى مشاركة فنانين شباب من المنطقة.
وتميزت السهرة بتغطية إعلامية للقناة الأولى وحضور أمني مكثف وفعال من خلال رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية الشيء الدي استحسنه الجميع لتكون الدورة الاولى ناجحة بكل المقاييس في افق تطور هدا المهرجان ليصبح متنفسا سنويا لساكنة المنطقة.
وفي تصريح للسيد محمـــــد أبو الهاشــــــم مديــــر المهرجان أكد على أن هده التظاهرة الثقافية مناسبة لساكنة المنطقة المتعطشة للفرجة ومناسبة ايضا لخلق إشعاع للجماعة من خلال الثقافة وهدا هو شعار الدورة الأولى
” الثقافــــــــة والتـــــــــراث رهــــــــــــــان التنميــــــــــة “

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور