حضور حفل التميز بإقليم اليوسفية يجسد التعبئة الجماعية حول المنظومة التربوية بالإقليم

+ = -

تميز حفل التميز لنهاية السنة الدراسية، الذي نظمته المديرية الإقليمية لقطاع التربية والتكوين باليوسفية، مساء الثلاثاء 09 يوليوز 2019، احتفاء بالذكرى الأربعين لعيد العرش المجيد، بقاعة الأفراح التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، بحضور كافة الفعاليات والمتدخلين في الشأن التربوي على الصعيد الإقليمي، وفي مقدمتهم السيد عامل الإقليم. بحيث شمل الحضور ممثلي مختلف القطاعات المؤسساتية والمصالح الخارجية والإدارة الترابية، وممثلي المجالس المنتخبة على صعيد الإقليم، إضافة لممثلي الجمعيات المحلية، والإعلام والفرقاء الاجتماعيين، ومدير التنمية المستدامة للمجمع الشريف للفوسفاط بموقع الكنتور.
وقد قدم السيد محمد الزاكي، المدير الإقليمي لمديرية إقليم اليوسفية بهذه المناسبة، عرضا حول حصيلة الموسم الدراسي المنتهي واستشراف الموسم القادم، استهله بعرض مجملات نتائج المستويات الإشهادية والتي تميزت بارتفاع نسب النجاح بوجه عام، حيث يسجل انتقالها بالنسبة لنيل شهادة الباكالوريا من 51% الموسم الماضي إلى 63% هذه السنة، مسجلة تقدما بحوالي 12 نقطة.
وفي توضيحه للعوامل التي ساعدت على تحقيق هذا التقدم الملحوظ في النتائج، استعرض مجموع العمليات التي تم إنجازها على صعيد البنية التحتية للمؤسسات والأثر الإيجابي لتوسيع قاعدة الدعم الاجتماعي سيما منحة تيسير، وعدد المستفيدين من المبادرة الملكية مليون محفظة. كما أشاد بدور المتدخلين والشركاء على الصعيد الإقليمي، وفي طليعتهم عمالة الإقليم والمجالس المنتخبة والجمعيات المدنية، والدعم المتواصل لموقع الكنتور للمجمع الشريف للفوسفاط، ومبادرة Act4Comunity لأطر المجمع.
ومن جملة التدخلات، الإسهام في تأهيل البنية التحتية للمؤسسات التعليمية، وتجويد رونقها وجماليتها، والتدخلات الموضوعاتية إضافة إلى أدوار التنشيط السوسيو ثقافي وبرامج الدعم التربوي التي تنظمها الجمعيات المحلية.
وقد عرف الحفل توزيع جوائز تحفيزية مهمة على التلميذات والتلاميذ المتفوقين في المستويات الإشهادية، لمختلف الأسلاك، ومختلف شعب التعليم الثانوي التأهيلي. وقد شملت الجوائز عدة معلوماتية من حاسوب محمول وطابعة، ولوحات ذكية من النوع الجيد والممتاز. كما كان مناسبة لتتويج إقليمي لفريق كرة اليد الذي أحرز لقب بطولة المغرب للرياضة المدرسية المنظمة بمراكش من 02 إلى 07 يوليوز الجاري، حيث قدم عامل الإقليم جوائز تحفيزية للفريق.

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور