لقاء تشاوري حول موضوع إشكالية المطرح العشوائي بجماعة الدروة تحت شعار”معا من أجل بيئة سليمة”

+ = -

عبد الرزاق الزافزافي

نظمت رابطة الجمعيات بمدينة الدروة مساء أمس الاثنين على الساعة السادسة بمقر باب السعد تجزئة رابحة لقاء تشاوري حول موضوع إشكالية المطرح العشوائي بجماعة الدروة تحت شعار”معا من أجل بيئة سليمة”.
وحضر هذا اللقاء مجموعة من الفعاليات الجمعوية والساكنة المتضررة من هذا المطرح،وكذا أعضاء المجلس الجماعي لمدينة الدروة وحضور إعلاميين،وتم تنظيم هذا اللقاء بعد الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها ساكنة المنطقة الاسبوع الماضي،وذلك لوضع تصورات للمرحلة المقبلة من أجل الدفاع عن الساكنة ورفع الضرر حول إمكانية إزالة هذا المطرح،حيت كان النقاش حول مداخلات الحضور وكان الكل متضامن حول توحيد الكلمة للرفع الضرر عن الساكنة وإيجاد حل في أسرع وقت ممكن،ونظرا لأخطار هذا المطرح على صحة المواطنين.
هذا وقد طالب رئيس رابطة الجمعيات توحيد الصفوف والباب مفتوح لجميع التنظيمات الجمعوية المشاركة في هذا الملف ،كما تطرق رئيس فيدرالية الجمعيات خلال مداخلته بتشكيل لجنة مختصة تسهر على تتبع هذا الشأن الذي يجب تظافر الجهود وتكرير مثل هذه المبادرات التي تخص كل ما يهم الساكنة والترافع على قضاياها.

وفي الختام أسفر هذا اللقاء عن الخروج بتوصيات التي تلاها رئيس هيئة تكافؤ الفرص ومقاربة النوع ،وقد شكلت ثماني لجن في إطار الديمقراطية فتح الباب لجميع الحضور كل واحدة واختصاصاتها و ستعقد اجتماعا عاجلاً لوضع خارطة الطريق .

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور