افتتاح النسخة السادسة عشر لمهرجان اللمة بوادي لو .

+ = -

محمد العربي طريبش/ المجلة 24

عرفت جماعة وادي لو الساحلية يوم أمس الأحد 18 غشت 2019، افتتاح الدورة السادسة عشر لمهرجان ” اللمّة “الثقافي، تحت شعار ” الطبيعة مستقبلنا ” بحضور شخصيات سياسية وازنة وفعاليات من المجتمع المدني.

حفل الإفتتاح ترأسه كل من محمد الملاحي رئيس الجماعة الترابية وادي لو، و وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية محمد بن عبد القادر، والكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ادريس لشكر، ورئيس المجلس الإقليمي لتطوان بالإضافة إلى العديد من رؤساء الجماعات الترابية بإقليم تطوان وشفشاون و ممثلين برلمانيين عن الجهة.

هذه الدورة حسب ما صرح به المنظمون ستعرف مشاركة العديد من الفنانين المغاربة أمثال الميلودي و مسلم و ايمن بنعمر و المشاهب و آخرون، كما تتميز بتنظيم ورشات في الفن التشكيلي لفائدة الأطفال ودوري في كرة القدم لفائدة اليافعين والكبار، كما سيتضمن برنامج المهرجان تنظيم أمسية شعرية من تأطير منتدى روافد للثقافة والفنون، وندوة علمية حول موضوع ” تدمير الطبيعة وطموح التنمية المستدام “.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان الذي يهدف إلى تحسيس الساكنة بأهمية الحفاظ على الثروة الطبيعية للمنطقة من أجل تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بمدينة واد لو، كوجهة سياحية متميزة تستقطب الآلاف من السياح والزوار. وكذا اعتبار منطقة وادلاو أحد ابرز الوجهات الثقافية بشمال المغرب والتي ما فتئت منذ النسخة الأولى على إبراز تنوع مختلف الروافد الثقافية والفنية للمملكة.

مكتب الشمال

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور