تارودانت : تنظيم المهرجان اﻹقليمي المهارة لكناوة والمنتوحات المحلية في دورته السادسة .

+ = -

مجلة/24
نور الدين أيت محند .

تحت شعار “العمل الجمعوي يساهم في التنمية الاقتصادية والسياحية للمهارة” ، تنظم الجماعة الترابية المهارة بإقليم تارودانت ، مهرجان المهارة لكناوة و المنتوجات المحلية في نسخته السادسة في الفترة ما بين 15 و17 غشت 2019.

ويشرف على المهرجان كل من جمعية تامونت الهنا الكناوة المهارة و اتحاد جمعيات تسوقت المهارة ، بشراكة مع جماعة المهارة إقليم تارودانت و مركز سوس للتنمية الثقافية و الغرفة الفلاحية سوس ماسة بأكادير.

و يعتبر هذا المهرجان من بين المهرجانات الكبيرة بإقليم تارودانت كما يساهم بالتعريف بمنطقة المهارة و بمنتوجاتها الفلاحية التي تتميز بها جماعة المهارة و التعريف بها أيضا سياحيا و اقتصاديا.
المهرجان يشهد عدة أنشطة موازية حيث ستنظم ندوات فكرية و مسابقات ثقافية ورياضية وستقام معارض للمنتوجات الفلاحية المحلية طيلة أيام المهرجان ، وهي مناسبة مميزة لمجموعة من الفرق الموسيقية المحلية والقادمة من مناطق مجاورة ، منها : تارودانت، اولاد برحيل، ومناطق أخرى، لإبراز مواهبها الموسيقية أمام الجمهور الحاضر المحلي وزوار المهرجان .

يشار أن اليوم الختامي من أيام المهرجان سيشهد إقامة سهرة فنية كبرى بحضور مغنيين وكوميديين كبار كالفنانة المقتدرة عائشة تاشنويت، والفنان الفكاهي الشرقي الساروتي، والفنان الأمازيغي سعيد أسمغور، والفكاهي المدني الريزو، بالإضافة إلى عدة فرق موسيقية من الثرات المحلي الكناوي الذي تتميز به المنطقة.

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور