حطان إقليم خريبكة :انطلاق البرنامج التكويني في مهن السينما لنادي الفن السابع

+ = -

الشرقي توهامي:

تحت شعار ’’ لنتواصل بالسينما ’’ نظم نادي الفن السابع بشراكة مع خريبكة سكيلز عشية يوم الخميس 12يوليوز 2018 بدار الشباب بمدينة حطان حفل افتتاح التكوين الخاص بالمهن السينمائية ) الاخراج، المونتاج، السيناريو، التصوير(،

الحفل عرف حضورا مكثفا  على راسهم المدير الاقليمي للشباب و الرياضة و رئيس المجلس الجماعي ورؤساء العديد من الجمعيات و النوادي السينمائية والمثقفين والفاعلين الجمعويين ورجال الاعلام. والمهتمين بالمجال الثقافي والفني .

 واستهل  الحفل بالنشيد الوطني ثم كلمة رئيس نادي الفن السابع جبير مجاهد  الذي رحب  فيها بالحضور موضحا ان  الحفل الافتتاحي هو مناسبة لترسيخ حب الفن والسينما ومحاربة كل الظواهر السلبية من خلال التشجيع على مشاهدة الأفلام السينمائية الهادفة إضافة إلى اقامة بعض الورشات السينمائية بهدف نشر الثقافة السينمائية في أوساط الشباب.

من جهته اعتبر  منسق النشاط نورالدين قوامي التظاهرة الثقافية التي إضافة نوعية  من الدينامية الثقافية على هذه المدينة مشيرا أن نادي الفن السابع هو فضاء للإبداع والانفتاح وهو رهن إشارة جميع شباب المدينة.

وتخلل الحفل وصلات موسيقية تراثية لفرقة فن عبيدات الرمى والتي تفاعل معها الجمهور الحاضر بشكل ملفت، قبل أن يتم تقديم الشابات والشبان الذين سيستفيدون من التكوين المنظم من طرف نادي الفن السابع.اضافة الى قراءات شعرية للاستاذ الشاعر محمد نخال الذي أتحف الحاضرين بقصائد من ديوانه الأخير ’’ ترانيم العشف في هيكل عشتروت ’’ والتي استحسنها الجمهور الحاضر.

فيما اتحف الفنان والموسيقي عبد الواحد الواريثي  الجمهور الحاضر بأغنية وطنية بعنوان ’’ أولاد بلادي ’’.كما تم تقديم فقرات كوميدية وموسيقية.

وعلى هامش الحفل وكالتفاتة لتلاميذ المنطقة بادر نادي الفن السابع إلى تتويج التلاميذ المتفوقين في المؤسسات التعليمية بالمدينة تتويجا لهم على مجهوداتهم وتفوقهم وتشجيعا لهم على الاستمرار في التقدم الدراسي حيث قدمت لهم جوائز وهدايا تشجيعية.

 

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور